مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

الجمعة، 31 مارس 2017

الفارس يصرح ندرس تظلمات المعلمين الوافدين وكادر الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين

الفارس يصرح ندرس تظلمات المعلمين الوافدين وكادر الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين


قال وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس اننا ننظر للأمور الإنسانية قبل انهاء خدمات المعلمين الوافدين ذات التخصص الفائض، مشيرا الى اننا في بلد إنساني ونضع هذه الأمور في الحسبان.
وقال الفارس في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان الوزارة تدرس الآن الحالات التي تقدمت بكتب تظلم، مشددا على اننا ننظر بتأن لكل حالة على حدة، معربا عن بالغ شكره وتقديره لكل المعلمين والمعلمات الذين خدموا العملية التعليمية والمنظومة التربوية بشكل عام.
وكشف الفارس عن خطة عمل تنظيمية يقوم بإعدادها لوزارة التربية، مشيرا الى توجهه لإنشاء مجلس خاص للمعلمين من اهل الميدان التربوي يضم معلمين ورؤساء أقسام ومديري مدارس ومديري مساعدين يعرض عليه القضايا التعليمية لاستشارته قبل اتخاذ القرار فيها.
من جانب آخر، اكد الفارس اننا نعمل بالتنسيق مع اللجنة التعليمية في مجلس الأمة لإقرار كادر خاص للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، مشيرا الى اننا بدأنا باب المناقشة معهم والاتفاق على وضع الخطوط العريضة لتحديد الآلية المناسبة لجذب الأخصائيين الكويتيين لهذا القطاع.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الفارس للصحافيين خلال حضوره حفل تكريم طلبة المنح الدراسية والذي اقيم صباح امس على مسرح الوزارة.
وبين الفارس أن هناك توافقا من قبل اللجنة التعليمية مع توجه وزارة التربية في هذا الشأن، مؤكدا أن التفاصيل ستأتي لاحقا ولكن المهم ان هناك إجماعا على ضرورة عودة الكويتي إلى حقل الخدمة النفسية والاجتماعية في المدارس.
وقال انه تشرف بمشاركة قطاع التنمية التربوية لتكريم كوكبة من أبنائنا طلبة المنح الدراسية وهو تكريم سنوي نقوم به لهؤلاء الطلبة الذين هم جزء من منظومة وزارة التربية ودولة الكويت ككل سواء في التعليم العام أو التعليم العالي ونشد على أزرهم في تمثيل دولهم من خلال إبراز طاقاتهم على جميع الأصعدة.
وذكر أن منظومة وزارة التربية في جذب طلبة المنح هي جزء من أهداف تقوم عليها الكويت في تواصلها مع دول العالم العربية والإسلامية والصديقة، وهذا جزء من فتح المجال للطلبة لتعلم اللغة العربية والمعاهد الدينية والدين الإسلامي، متمنيا أن تكون قد حققت الأهداف المطلوبة، ومعربا عن شكره للقائمين على هذا البرنامج في قطاع التنمية التربوية والأنشطة وإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية.
وعن إمكانية زيادة المقاعد المخصصة لطلبة المنح في جامعة الكويت بين الفارس «نحن أمام واقع فرض علينا حيث لا نملك إلا جامعة واحدة تشهد ضغطا مهولا في كل عام لاستقبال الطلبة الكويتيين ناهيك عن غير الكويتيين» مؤكدا أنه لا يمكن أن نغلق أي باب، لفتح الباب لطلبة المنح، ونظرا للظروف التي تمر بها الجامعة نقبل أعدادا محددة من الطلبة ولن نمنعها وستستمر عجلة قبولهم كما في كل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات