مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

الاثنين، 11 ديسمبر 2017

استمرار قبول طلبات التعاقدات المحلية بوزارة التربية الكويتية حتي الاكتفاء 10-12-2017



استمرار قبول طلبات التعاقدات المحلية بوزارة التربية الكويتية حتي الاكتفاء 10-12-2017


تحسم وزارة التربية ” مدارس المستقبل” قريباً، حيث تدرس الوزارة التجربة حالياً لاتخاذ قرار بإلغائها أو الاستمرار فيها. وفي هذا السياق، شددت وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم العام فاطمة الكندري على ضرورة اتخاذ القرار المناسب بعد الرجوع الى أهل الميدان وجهات الاختصاص ودراسة الأمر من كل الجوانب مشيرة الى ان كل مدارس المستقبل تطبق النظام فيما عدا مدرسة واحدة فقط ومازالت تعمل بآلية المدارس العادية ولكن بمسمى نظام المستقبل حيث ندرس الأمر لاستكمال العمل بهذا النظام أو الغائه . 
جاء ذلك في تصريح للكندري عقب اجتماع عقدته الاسبوع الماضي مع مديري المركز الوطني لتطوير التعليم سابقاً د.غازي الرشيدي وعدد من مديري عموم المناطق التعليمية ورئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي لمناقشة آخر المستجدات حول نظام مدارس المستقبل وبحث ودراسة إمكانية استمرار التجربة في بعض المدارس من عدمه. 
وقالت الكندري ان نظام مدارس المستقبل يحتاج الى معلم مجموعة وليس معلم فصل، كما انها قائمة على الاستقلالية في الجوانب الفنية والإدارية والمالية، ولها دور كبير في إعداد الطالب لاكتساب كم كبير من المهارات العليا. وأضافت ” سنرفع كتاباً لكلية التربية الأساسية لمعرفة إمكانية تغيير انظمتها للحصول على خريجيين بنظام معلم المجموعة كونها شريكا ستراتيجياً مسؤولاً عن تزويد التربية بمعلم المجموعة، كما سنبحث إمكانية للوزارة تشكيل لجنة عليا للإشراف على هذه المدارس لقياس نتائج هذه المدارس مقارنة بالعادية وسيتم حسم الأمر خلال الأيام المقبلة”. 
وشددت الكندري على أن التغيير في أي نظام يحتاج الى ارادة وإدارة بنفس الوقت الأولى موجودة ولكن هناك معوقات عمل كثيرة على رأسها اننا نفتقر الى معلم المجموعة كما ان هناك جهات رقابية في الأمور المالية لم تكن موجودة منذ 13 سنة عند تطبيق نظام مدراس المستقبل في عام 2004 إضافة الى عدم تقييم التجربة منذ تطبيقها وحتى الآن ونحتاج المزيد من الدراسة لحسم الاستمرار من عدمه. 
وحول آخر الاستعدادات لاختبارات الفترة الدراسية الأولى أكدت الكندري على استكمال جميع الاستعدادت الخاصة باختبارات الصف الخامس الابتدائي والمرحلة المتوسطة والتي تنطلق في 17 ديسمبر الجاري. 
وعن المعلمين الجدد، أشارت الكندري الى ان المقابلات مازالت مستمرة في مختلف التخصصات المطلوبة وبعد انتهاء الاجراءات سيتم توزيعهم على المنطقة الابعد جغرافياً وهي مدينة صباح الأحمد، وفي حال استكمال الاعداد المطلوبة من الممكن ان يتم توزيع البقية على مدارس منطقة جابر الأحمد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات