مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

الأربعاء، 31 يناير 2018

الراي | استقدام «آلي» للعمالة من مصر والهند

الراي | استقدام «آلي» للعمالة من مصر والهند





55 مليون دينار حصيلة إيرادات «القوى العاملة» في 10 أشهر
تجاوزت ايرادات الهيئة العامة للقوى العاملة خلال السنة المالية 2018/2017 الـ 54 مليون دينار كويتي.
وكشفت نائب مدير الهيئة لقطاع الموارد البشرية والمالية المهندسة خلود الشهاب في تصريح صحافي، ان «الهيئة حصّلت منذ 1 ابريل 2017 حتى يناير الجاري 54 مليوناً و 638 الفاً و 324 ديناراً من رسوم انهاء المعاملات التي ارتفعت خلال الفترة الماضية»، مبينة ان «الهيئة لم تعد تعتمد على موازنة الدولة بل اصبحت تمثل نسبة من نسب مصادر الدخل».
وقالت الشهاب إن «تعديل الخطأ في إذن العمل يتم مقابل دفع رسوم مالية، وفي حال كان الخطأ ناتجاً عن إدخال أحد موظفي الهيئة، يتم عمل تحقيق اداري والتأكد من المخطئ، وإذا ثبت ان الخطأ من قبل الهيئة يتم طلب استرداد الرسوم وفق الدورة المستندية المعتمدة في هيئة القوى العاملة».
وعن الربط الآلي مع مصر، أوضحت الشهاب ان «الربط الآلي مع مصر من الضرورات الملحة لضبط سوق العمل وعلاج اختلالات التركيبة السكانية»، مردفة ان «عملية الربط جارية بشكل منتظم، وتم الانتهاء من المرحلة الثانية منه، المتمثلة بتدريب موظفي وزارة القوى العمل المصرية وتركيب الشاشات لديهم وبانتظار الانتهاء من عملية إدخال البيانات الخاصة بالعمالة المصرية، الراغبة بالعمل في الكويت لبدء اختبار النظام وتطبيق المرحلة الثالثة والأخيرة منه».
واضافت الشهاب ان «في الوقت الذي نعمل فيه على الربط الآلي مع مصر نسعى كذلك للربط الآلي مع الهند، حيث يجري التنسيق لعقد الاجتماع الفني الأول الذي سيناقش التفاصيل الفنية بعد الاتفاق على المبدأ العام، وكذلك ستكون هناك اتفاقات خاصة باعتماد المهارات المهنية لدى وزارة الاعتمادات المهنية في الهند للتأكد من مستوى العمالة المطلوبة للعمل في الكويت».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات