مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

السبت، 31 مارس 2018

التربية الكويتية تفصل معلمي الدروس الخصوصية وتخصم من مكافاتهم

التربية الكويتية تفصل معلمي الدروس الخصوصية وتخصم من مكافاتهم



كشف وزير التربية د/حامد العازمي أن المعلم الذي يثبت عليه اعطاء دروس خصوصية سيتعرض للمساءلة القانونية وتطبق عليه العقوبات المنصوص عليها التي تصل إلى الفصل من العمل وحرمانه ما بين 10 حتي 50 % من مكافأة نهاية الخدمة المستحقة.
وأكد العازمي في رده على سؤال النائب محمد الحويلة أن الوزارة تحظر من خلال قراراتها ولوائحها ونظمها التعاقدية مع الكوادر التعليمية أعمال الدروس الخصوصية، لافتا إلى أنه في حال ثبوت ذلك يتعرض للمساءلة حسب ما جاء في نشرة الوزارة رقم 123 الصادرة في 30 اكتوبر 1999.
ولفت إلى أن البند الثامن من العقد الثاني في عقود الكوادر التعليمية منح الوزارة حق تطبيق الآثار المالية المترتبة على فصل المعلم الذي يثبت إخلاله بواجبات وظيفته طبقا لاحكام قانون ونظام الخدمة المدنية ,وأوضح العازمي أن عدد الطلبة المقيدين في مراكز رعاية المتعلمين التي تنظمها وزارة التربية، وتسعى دائما إلى تعزيز مكانتها، ما يقارب 5414 دارسا من الراغبين في تلقي هذه الخدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات