مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

الجمعة، 6 أبريل 2018

صدر الآن.. مرور الكويت يزف الوافدين بأجمل خبر للعام 2018 منذ أن قدموا إلى الكويت ويعلن التالي !!

صدر الآن.. مرور الكويت يزف الوافدين بأجمل خبر للعام 2018 منذ أن قدموا إلى الكويت ويعلن التالي !!



نقلت صحيفة الراي الكويتية عن مصادر أمنية كويتية مطلعة أن الدراسة المقترحة لرفع رسوم استخراج رخص القيادة للوافدين انتهت إلى اعتماد مبلغ 300 دينار بشكل مبدئي.
وذكرت المصادر أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ محمد الخالد رفض مقترح رفع قيمة استخراج رخصة القيادة للوافدين إلى 500 دينار، وطلب تخفيضها إلى 300، خصوصاً أن الهدف من ذلك هو ضبط الساحة المرورية وعدم فتح المجال أمام كل وافد لامتلاك رخصة قيادة، وليس الهدف تعجيز المقيم عن امتلاك رخصة أو سيارة.
شروط وخطوات إصدار رخصة قيادة للوافدين في دولة الكويت :
– وفقا لقوانين المرور بداخل دولة الكويت ، فهناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على رخصة قيادة خاصة بالوافدين بداخل دولة الكويت ، وتتمثل هذه الشروط في النقاط الآتية :
– صورة مطبوعة من طلب الحصول على رخصة قيادة سيارةبداخل دولة الكويت و يشترط أن يتم توقيعه من الكفيل .– بعد الموافقة على هذا الطلب ، يتم توقيع نموذج من شهادة اللياقة الطبية .
ثم بعد ذلك وبعد الإنتهاء من إجراء الكشف الطبي و تحديد فصيلة الدم الخاصة بالشخص الذي يود الحصول على رخصة قيادة ، و يتم بعد ذلك استخراج استمارة تعليم القيادة من قسم الرخص من الهيئة الخاصة بالمرور ، ويمكن استخراجه بشكل الكتروني عبر الانترنت .
في الخطوة التالية يتم تحديد موعد للاختبار من قسم الاختبارات التابعة للمحافظة ، ويمكن الحصول عليه من خلال الإنترنتبعد النجاح في الاختبارات النظرية والعملية ، يتم استكمال الإجراءات التالية للحصول على رخصة السوق في قسم الرخص ، وعادة ما يكون رسوم الاختبار حوالي ( 10 د.ك ) .
المستندات المطلوبة للحصول على رخصة قيادة خاصة للوافدين في الكويت :
– صورة من البطاقة المدنية
– صورة من جواز السفر
– إذن العمل الأصلي وصورة عنه ، بالإضافة إلى اعتماد التوقيع ( للعاملين بالشركات والمؤسسات )
– البطاقة الأمنية، بالإضافة الى طلب الأدلة الجنائية لغير محددي الجنسية .
– بالإضافة إلى البطاقة المدنية الأصلية للكفيل وذلك وفقاً للمادة 20 والتصديق عليها من سفارة بلده – وزارة الخارجية .
– الرسوم الخاصة بها حوالي (10 د.ك).
– واخيراً عدد 2 صورة شخصية ( 4x 6 ذو خلفية زرقاء ) .
الفئات التي يتم استثنائها من الشروط السابقة : وفقاً للقوانين الخاصة بالمرور والمطبق العمل بها في دولة الكويت ، فهناك مجموعة من الحالات و الفئات التي تستثنى من الشروط السابقة واللازمة لاستخراج رخصة قيادة خاصة للوافدين او المغتربين بداخل دولة الكويت ، وتتمثل هذه الفئات في الاتي
يتم استثناء من الشروط السابقة لاستخراج رخصة قيادة خاصة في دولة الكويت زوجة الكويتي وأرملته الأجنبية أو مطلقته الأجنبية ممن لديها أبناء منه ويعيشون في دولة الكويت .
كما يستثنى من الشروط السابقة أزواج الكويتيات وأبناؤهن من الأجانب.الاشخاص الذين يحملون البطاقات الأمنية سارية المفعول بداخل دولة الكويت .هذا بالاضافة الى الطلبة المقيدين في إحدى الجامعات أو المعاهد التطبيقية داخل الكويت .
وعلى صعيد متصل، خاطبت الإدارة العامة للمرور قطاع شئون أمن المنافذ والإدارة العامة للجمارك باتخاذ إجراءات التأكد من وجود تأمين إلزامي للمركبات التي تدخل الكويت بلوحات خليجية، يكون صادرا من إحدى هيئات التأمين المسجلة في الكويت والمتواجدة في مراكز الحدود البرية.

المصدر : صحف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات