مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

الأربعاء، 8 أغسطس 2018

الكويت | إبعاد 280 وافد

الكويت | إبعاد 280 وافد



استكمالا للحملات الأمنية الشاملة والموسعة التي تقوم بها وزارة الداخلية انطلقت حملة أمنية شاملة على منطقة أمغرة وسكراب أمغرة، بقيادة وحضور وكيل وزارة الداخلية يرافقه وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية، وبمشاركة عدد من القيادات الأمنية في الأمن العام.
حيث قامت أجهزة الأمن المشاركة في الحملة بأغلاق منطقة محلات سكراب أمغرة في إطار خطة تناولت كافة محاور وآليات العمليات الميدانية والاستعداد المكثف، وتوفير الدعم والإسناد اللازم لها، وتم توجيه عناصر القوة إلى الإنتشار في الشوارع والطرقات للتدقيق على مرتاديها، وضبط كافة المطلوبين على ذمة قضايا والمخالفين للقانون، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تمت مداهمة بعض الأماكن التي يكثر فيها العزاب والعمالة المخالفة و السائبة وذلك للتأكد من وضعهم القانوني وسجلهم الجنائي، كما اتخذت القيادات الميدانية للعمليات الأمنية كافة الوسائل والتدابير اللازمة لإحكام السيطرة على جميع منافذ منطقة العمليات الميدانية لمنع هروب المطلوبين والمخالفين.
وقد أسفرت الحملة عن التدقيق على «1024» شخصاً تم الأفراج عن «744» بعد تقديم اوراقهم الثبوتية وتم تحويل «280» شخصاً إلى إدارة الابعاد حيث كانت مخالفاتهم على النحو التالي «43» مطلوب تغيب و «46» مخالفاً لقانون الإقامة و «80» بدون اثبات و «4» مطلوب مدني و «45» انتهاء إقامة و «60» مادة 20 و «2» مخدرات وخمور وتم تحرير «300» مخالفة مرورية وحجز «15» مركبة إلى كراج حجز المرور.
وتؤكد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الحملات الأمنية مستمرة وذلك وفق الواقع الميداني وما يتطلبه ذلك من إجراءات أمنية وقائية للقضاء على بؤر الفساد والإجرام ومخالفي القوانين.
وتحث الإدارة المواطنين والمقيمين على ضرورة التعاون مع رجال الأمن بعدم إيواء أو التستر على أي مخالف للقوانين أو مطلوب للعدالة تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون.
وتشدد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية على ضرورة أن يحمل الجميع إثباتاتهم الشخصية سواء كان مواطناً أو مقيماً حتى يتجنبوا التوقيف والاشتباه بهم ومساءلتهم.
المصدر: ق.س

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات