مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

الجمعة، 15 نوفمبر 2019

11 طريقة لتحصين المنزل من الذباب..لتجنب الإصابة بأمراضه

11 طريقة لتحصين المنزل من الذباب..لتجنب الإصابة بأمراضه


أعلنت وزارة الصحة والسكان الأربعاء، أنها بصدد إطلاق خطتها للترصد الحشري النشط والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض بعدد من المحافظات التي أعرب القاطنون بها عن قلقهم بعد انتشار الذباب بشكل كبير بها.
وعممت وزارة الصحة منشور خاص بالإجراءات الصحية لمواجهة الذباب، من خلال تكثيف العمل بإرسال فرق مركزية للمحافظات، لمتابعة تنفيذ خطة الترصد الحشري النشط والمكافحة المتكاملة لنواقل الأمراض، حتى يتم خفض الكثافة إلى المعدل الطبيعي، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.
يقول الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن الذباب المنزلي ينشط طبقًا للتغيرات المناخية، الأمر الذي يجعله ينتشر بكثافة كبيرة في فصل الخريف، مؤكدًا أن الوزارة تقوم حاليًا بتكثيف أعمال الترصد الحشري للذباب في الطور اليرقي بأماكن تكاثره في المدن والقرى والنجوع، باستخدام مبيدات الصحة العامة الموصى بها من منظمة الصحة العالمية.
ويضيف عيد أنه يتم التركيز حاليًا على الأماكن التي يتواجد بها الذباب، مثل "أسواق الأسماك والخضروات، ومقالب القمامة، والبرك التي تخلفها الأمطار"، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب أن نتبعها، لمكافحة هذه الحشرة التي قد تسبب بعض الأمراض، وأبرزها:
1- لا يتحمل الذباب روائح بعض العطور، لذلك ينصح باستخدام الزيوت أو الأعشاب العطرية النفاذة في مكافحة الحشرات، من خلال وضع أوراق النعناع أو زيت اللافندر مع القليل من البخور في المبخرة، لتنتشر الرائحة بجميع غرف المنزل.
2- ينصح بتقطيع الليمون إلى شرائح وتثبيت أعواد القرنفل على سطحه، لجذب الذباب، ومن ثم القضاء عليه.
3- ترك وعاء يحتوي على خليط من الخل الأبيض أو التفاح والماء مفتوحًا، حتى ينجذب الذباب إليه، ثم يغرق ويموت.
اقرأ أيضًا: بعد انتشاره ببعض المحافظات 8 نصائح للوقاية من أمراض الذباب
4- وضع القليل من الماء في الأكياس البلاستيكية الشفافة أمام مداخل المنازل والنوافذ صباحًا، مع الحرص على ترك الأكياس مفتوحة، لأن بهذه الطريقة ستقل فرص دخول الذباب إلى المنزل، خوفًا من الغرق.
5- استخدام الصواعق الكهربائية أو المصائد الضوئية، لأن الذباب ينجذب إلى أي مصدر ضوء.
6- استخدام ملصقات أو أغلفة النوافذ المطلية بالمبيد الحشري، وبمجرد الاقتراب من هذا الطلاء، سوف يموت فورًا.
7- رش مداخل المنزل بالمبيدات الحشرية، مثل البيريثرين والبريثرويد، ولكن يجب ألا تكون الأطعمة مكشوفة عند رش المبيد الحشري، حتى لا يتطاير ويستقر على الطعام، ما يؤدي إلى الإصابة بالتسمم الغذائي.
8- الحفاظ على نظافة المنزل بصورة دورية.
9- غسل الأطباق بعد استخدامها مباشرة، وحفظ الأطعمة في علب محكمة الإغلاق.
10- استخدام أكياس القمامة لمدة يوم واحد فقط وإغلاقها بإحكام، مع الاهتمام بتنظيف صندوق القمامة، لأن الذباب ينجذب للأماكن غير النظيفة.
11- تحصين المنزل بتركيب أسلاك ذات ثقوبة صغيرة على النوافذ، لمنع دخول الذباب والحشرات.

هناك تعليق واحد:

  1. شركة مكافحة حشرات رخيصة بمكة
    شركة صقر البشاير شركة مكافحة حشرات رخيصة بمكة تساعدك في الحصول على جميع الخدمات التى تحتاجها من اجل التخلص من الحشرات بأفضل صورة واقل سعر كما انها شركة من افضل الشركات التى تقدم لك مكافحة ثعابين بمكة ولا منافس لها على الاطلاق
    مكافحة ثعابين بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات