الأربعاء، 11 يناير، 2017

الاعلان الخارجي للتربية الكويتية 2017-2018 قريبا في مصر والاردن وتونس مع السماح للسوريين بالتقديم



الاعلان الخارجي للتربية الكويتية 2017-2018 قريبا في مصر والاردن وتونس مع السماح للسوريين بالتقديم


أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس لـ «الراي» أن الوزارة بصدد تشكيل لجان التعاقد الخارجي إلى كل من :
(مصر والأردن وتونس)
لاستيفاء حاجتها من أعضاء الهيئة التعليمية للعام الدراسي المقبل 2017 /2018 في التخصصات الدراسية غير المستوفاة محلياً كالرياضيات والفيزياء.
وأوضح الفارس أن اللجان ستشكل للدول الثلاث المشار إليها بمجرد الانتهاء من الإجراءات والحصول على الموافقات اللازمة، مؤكداً أنه سيتم فتح باب التعاقد المحلي في التخصصات التي تحتاجها الوزارة، ومن ثم استكمال العدد المطلوب خارجياً.
من جانبه كشف مصدر تربوي لـ «الراي» أن في إمكان المعلمين السوريين التقدم إلى لجان التعاقد المشكلة في الدول الثلاث، فيما أكد أن لجان التعاقد المحلي ستستقطب الجنسيات العربية كافة في التخصصات التي تشكل عجزاً في الوزارة، بدءاً بمعلمي دول مجلس التعاون الخليجي ثم أبناء المقيمين بصورة غير قانونية فالمعلمين الوافدين.
وذكر المصدر أن الوزارة ستقوم ممثلة بقطاعها الإداري بتعيين المعلمين الكويتيين من غير خريجي الكليات التربوية، في الوظائف الإدارية، خصوصاً من حملة التخصصات التي تشهد فائضاً، كاللغة العربية والعلوم والاجتماعيات ورياض الأطفال، مبيناً أن هذا التوجه يأتي لمعالجة أزمة التكدس الكبير للمعلمين الكويتيين في هذه التخصصات.

تنوية هام

الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.