مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

الأحد، 15 أكتوبر 2017

الداخلية الكويتية : التحديث الأخير لشروط الإلتحاق بعائل و تجديد الإقامة للوافدين

الداخلية الكويتية : التحديث الأخير لشروط الإلتحاق بعائل و تجديد الإقامة للوافدين


أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إنها أصدرت عدة قرارات و تعديلات للوافدين بشأن تجديد الإقامة و الإلتحاق بعائل ، و قد تم الإعلان عنها بالصحف الرسمية.
شرط الإلتحاق بعائل : 
أهم الشروط التي إستحداثها من أجل الإلتحاق بعائل للمقيمين أن لا يقل الراتب للمقسم الأجنبي الراغب في عمل إلحتاق بعائل عن 450 دينار كويتي ، و يتم إستثناء بعض الفئات من هذا الشرط و هم المولودين بداخل الكويت ومن يملكون إقامة عادية. 
المهن المستثناه من شروط الحصول علي إقامة عادية :
و أعلنت المصدر إنه هناك بعض المهن تم إستثنائها من شروط الحصول على إقامة عادية بشرط أن تكون المهنة التي يعمل بها مطابقة للتخصص الذي يعغمل به ، و تلك المهن هي المستشارون و أعضاء النيابة و الخبراء و الباحثون و الأطباء و الصيادلة و أساتدة الجامعات و مدراء وو كلاء المدارس و موجهو التعليم و مخضرو المختبرات و المستشارون الماليون و محفظو القراّن الكريم و الأخصائيون الإجتماعيون و النفسيون العاملين بالقطاع الحكومي و الصحفيون و المراسلون و اللاعبون في الأندية الرياضية و الطيارون و المضيفون. 
شرط تحويل الإقامة للوافدين :
أعلنت بلدية الكويت رفضها لإعطاء الوافدين الأذن بتحويل الإقامة بعد إنتهاء عقودهم ، و أوضح مسؤول البلدية أن سبب الرفض أن هؤلاء الوافدين لا تتضمن عقودهم مكأفاة نهاية الخدمة و لذلك فكي يتم منحهم إذن الإقامة لابد من الحصول علي براءة ذمة من الجهات و الإدارات المعينة ، حيث أشار إلي عملية التسوية مع البنوك لا تنطبق عليهم لإنهم ليس ليدهم أي مبالغ مالية تودع في حساباتهم بعد إنتهاء الخدمة ، و أكدت المصادر أن هذا المصادر أن هذا القانون يطبق علي الجميع. 
منع سفر الوافدين خلال البلاد قبل إتمام هذا الإجراء : 
و أعلنت وزارة الداخلية منع سفر أي من الوافدين خارج الكويت بسبب إختلاف المعلومات المدونة في جواز السفر عن المعلومات المدونة في النظام الاّلي للوزارة ، حيث أوضحت المصادر أنه في حالة وجود هذا الإختلاف لابد للوافد من العودة إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة و القيام بطلب لتعديل البيانات حتى يسمح له بالسفر خارج البلد ، و ذلك ضمانا للتحري عن كافة الوافدين و ضبط الأمن و الأمان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات