مشاركة مميزة

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح

العقيل: إصدار تصاريح لـ98 ألف مصري.. غير صحيح  المحرر البرلماني - جددت وزيرة المالية المكلفة وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم ا...

السبت، 16 مارس 2019

الكويت | الأنباء | أكاديمي يتعرض لتهكير حسابه على «الواتساب».. ومصدر أمني يحذر من رسالة SMS تمهد للسرقة

الكويت | الأنباء | أكاديمي يتعرض لتهكير حسابه على «الواتساب».. ومصدر أمني يحذر من رسالة SMS تمهد للسرقة

 
بعد ساعات قليلة من تعرض مواطنة للنصب من خلال السطو على حساب واتساب يخص صديقة لها، حيث تم استدراجها لإرسال مبلغ مالي بلغ 1182 دينارا على دفعتين، وهو ما أشارت إليه «الأنباء» في عددها امس، تعرض حساب يخص أكاديميا للتهكير من قبل مجهول تمكن من خلاله من مخاطبة زملاء الأكاديمي طالبا منهم إرسال مبالغ مالية على حساب في المغرب على وجه السرعة.
من جانبه، أكد مصدر امني ان لصوص الواتساب وبعد انكشاف حيلتهم في تنفيذ سرقاتهم وابتزاز ضحاياهم من خلال روابط يتم ارسالها الى اجهزتهم النقالة، بدأوا في اتباع حيلة جيدة تمكنهم من التحكم بصورة كاملة في حساب الواتساب الذي تتم سرقته.
وقال المصدر إنه خلال الأشهر القليلة الماضية تلقت اجهزة الأمن العشرات من البلاغات بشأن سرقة حسابات واتساب خاصة بمواطنين ومقيمين، ووصل الامر الى التهديد بنشر مقاطع خلاعية او فيديوهات تكون محفوظة على حساب الواتساب المسروق الى الأصدقاء الموجودين في قائمته.
وأضاف المصدر ان احدث رسائل تهكير حسابات الواتساب التي وردت بشأنها بلاغات تتمثل في ان يقوم شخص ما- من الممكن ان يكون صديقا او قريبا- عن طريق حساب على الواتساب- والذي يكون في الاساس تمت سرقته- بالتواصل مع الشخص صاحب الحساب المستهدف بذات الطريقة المتعارفة بين الشخصين بعد ان يتقمص الدور جيدا بعبارات وطريقة التحدث المعتادة بينهما، ثم يقول للضحية: ارسلت رسالة تحتوي على رقم على هاتفك النقال، ارجو إعادة ارسالها لي، وبمجرد ان يقوم صاحب الحساب المُستهدف بإرسال تلك الرسالة التي تحوي كوداً يتيح للهاكر التحكم في حساب الضحية وإخراج صاحبه منه، مشيرا الى ان الهاكر يقوم بعد ذلك بإرسال رسائل لقائمة الأصدقاء طالبا منهم المال بحجة وقوعه في ورطة.
وحذر المصدر من خطورة التعاطي مع هذا النوع من الرسائل وعدم فتح روابط مجهولة وضرورة توخي الحذر في التعامل خاصة مع الأشخاص الذين لا نعرفهم او الرضوخ لأي مطالبات مالية كإرسال مبالغ الى حسابات غير معلومة الا بعد التأكد، موضحا ان ابسط ما يمكن فعله هو الاتصال بصاحب الرقم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا رأيك

تاريخ دولة الكويت

تاريخ الكويت
يعود تاريخ الكويت المعاصر إلى ما يزيد عن أربعمئة عام عندما استوطنها آل صباح والعتوب عام 1613م، وذكرت مصادر أخرى أنّ العتوب سكنوا الكويت عام 716م بعد أن كانت تحت سيطرة حكم بني خالد، ومنذ عام 1716م تعاقب على حكم الكويت خمسة عشر حاكماً، وعلى الرغم من ذلك فقد اتفق أهل الكويت وسكانها بجعل صباح الأول رئيساً للبلاد ومسؤولاً عن حكمها، بينما يعتبر الشيخ مبارك الصباح المؤسس الفعلي والحقيقي للدولة في الفترة الممتدة 1896-1915م، فاحتوت المادة الرابعة في الدستور الكويتي أنّ جميع حكام الكويت من بعده هم أبناؤه وذريته .
حكم الشيوخ أثناء الحماية البريطانية
عهد الشيخ مبارك الصباح (1896-1915) :
تولى رئاسة الحكم في الكويت خليفةً لأمير الكويت أخيه محمد بن صباح الصباح بعد مقتله نتيجة خلافاته مع العثمانيين ومحاولتهم للسيطرة على الكويت، وطلب مبارك الصباح عام 1897م الحماية البريطانية لكنها رفضت طلبه، وفي عام 1899 وافق على الاتفاق خشية من وصول النفوذ الألماني إلى مدينة كاظمة الكويتية.
الشيخ جابر المبارك (1915-1917):
بعد وفاة مبارك الصباح تولى ابنه جابر المبارك الحكم ولم يلبث في الحكم طويلاً، ثمّ تولى أخوه سالم المبارك الصباح الحكم.
الشيخ سالم المبارك الصباح (1917-1921):
شهدت فترة حكمه بناء أكبر سور في الكويت، وكذلك في عهده تم الهجوم على الإخوان في معركة الجهراء، وفي عام 1921م توفي الشيخ سالم الصباح.
الشيخ أحمد جابر الصباح (1921-1950):
تولى الحكم في الثاني من ديسمبر من عام 1922م بعد وفاة عمه سالم المبارك.

اهم المقالات